Threat Database Mac Malware مكاسب الفضل

مكاسب الفضل

VantageGains هو تطبيق مشكوك فيه حدده الباحثون. بعد إجراء فحص شامل لهذا البرنامج ، تأكد الخبراء من أنه يندرج ضمن فئة برامج الإعلانات المتسللة. يتضمن وضع التشغيل الأساسي لهذا التطبيق إجراء حملات إعلانية عدوانية وتدخلية. بالإضافة إلى ذلك ، ينتمي VantageGains إلى عائلة AdLoad adware وهو مصمم للتأثير على مستخدمي أجهزة Mac.

قد يؤدي وجود Adware Like VantageGains إلى مخاوف خطيرة بشأن الخصوصية

Adware هو أحد أشكال البرامج المصممة خصيصًا لتسهيل عرض أنواع مختلفة من الإعلانات على مواقع الويب التي يزورها المستخدمون أو واجهات أخرى يتفاعلون معها. تشمل هذه الإعلانات مجموعة من التنسيقات ، بما في ذلك النوافذ المنبثقة واللافتات والقسائم والتراكبات والاستطلاعات والمزيد.

ومع ذلك ، فإن طبيعة هذه الإعلانات غالبًا ما تكون إشكالية. إنهم يميلون إلى الترويج بشدة للتكتيكات عبر الإنترنت والبرامج غير الموثوق بها أو التي يحتمل أن تكون ضارة و PUPs (برامج غير مرغوب فيها) ، وفي بعض الحالات ، حتى البرامج الضارة. يمكن أن يؤدي النقر فوق هذه الإعلانات إلى عواقب مختلفة غير مقصودة. يمكن أيضًا برمجة بعض الإعلانات لتنفيذ البرامج النصية ، والتي يمكن أن تؤدي إلى تنزيلات أو تثبيتات مخفية للبرامج ، غالبًا دون علمك أو موافقتك.

من المهم أن نفهم أنه على الرغم من أن المستخدمين قد يواجهون أحيانًا محتوى شرعيًا من خلال هذه الإعلانات ، فمن غير المرجح أن المطورين أو الأطراف المصرح لهم يؤيدون هذا المحتوى بالفعل. في كثير من الحالات ، يتم تنظيم هذه العروض الترويجية بواسطة محتالين يستغلون البرامج التابعة المرتبطة بمنتجات مختلفة لكسب عمولات بشكل غير قانوني.

علاوة على ذلك ، من المحتمل أن تشترك برامج الإعلانات المتسللة مثل VantageGains في جمع بيانات المستخدم الحساسة. تتضمن المعلومات التي تهتم بها هذه التطبيقات تفاصيل مثل مواقع الويب التي تمت زيارتها واستعلامات البحث وملفات تعريف الارتباط على الإنترنت وأسماء المستخدمين وكلمات المرور ومعلومات التعريف الشخصية وحتى أرقام بطاقات الائتمان. بمجرد جمع هذه البيانات ، يمكن بيعها لأطراف ثالثة من أجل الربح أو استغلالها لأغراض غير مشروعة. وهذا يؤكد المخاطر المحتملة المرتبطة بالتعامل مع برامج الإعلانات المتسللة والتفاعل معها وأهمية الحفاظ على ممارسات قوية للأمن السيبراني لحماية معلوماتك الشخصية.

توظف برامج Adware و PUPs أساليب توزيع مختلفة مشكوك فيها

تشتهر برامج Adware و PUP باستخدام مجموعة متنوعة من أساليب التوزيع المشكوك فيها لاختراق أنظمة المستخدمين دون موافقتهم الصريحة. غالبًا ما تستغل هذه الأساليب افتقار المستخدمين للوعي وميلهم إلى التغاضي عن المخاطر المحتملة. إليك كيفية استخدام هذه الكيانات الخبيثة لأساليب توزيع مشكوك فيها:

  • تجميع البرامج : من أكثر الأساليب شيوعًا تجميع البرامج الإعلانية أو PUPs مع تنزيلات برامج مشروعة. قد يوافق المستخدمون الذين يتسرعون في عمليات التثبيت دون قصد على تثبيت برامج إضافية غير مرغوب فيها.
  • المثبتات المخادعة : يخفي بعض المثبِّتِين عن قصد برامج الإعلانات المتسللة أو برامج PUP على أنها تحديثات برامج أساسية أو تطبيقات مفيدة. قد لا يدرك المستخدمون أنهم يقومون بتثبيت برامج قد تكون ضارة.
  • تنبيهات النظام الزائفة : قد يواجه المستخدمون النوافذ المنبثقة أو تنبيهات النظام المخادعة التي تحذر من تهديدات أمنية غير موجودة. قد يؤدي النقر فوق هذه التنبيهات إلى تثبيت برنامج أمان مزيف ، والذي هو في الواقع PUP.
  • تشققات البرامج و Keygens : مواقع الويب غير المشروعة التي تقدم برامج متصدعة أو أدوات إنشاء مفاتيح قد تتضمن برامج إعلانية مخفية أو PUPs ضمن هذه التنزيلات. قد يقوم المستخدمون الذين يبحثون عن برامج مقرصنة بتثبيت برامج غير مرغوب فيها عن غير قصد.
  • الإعلانات الخبيثة : تتضمن الإعلانات الضارة وضع إعلانات ضارة على مواقع ويب شرعية. يمكن أن يؤدي النقر فوق هذه الإعلانات إلى تنزيل وتثبيت برامج إعلانية أو PUPs.
  • تحديثات وهمية : قد يصادف المستخدمون نوافذ منبثقة أو إعلامات تدعي أن برامجهم ، مثل المتصفحات أو المكونات الإضافية ، تتطلب تحديثًا. يمكن أن يؤدي النقر فوق هذه المطالبات إلى تثبيت برنامج غير مرغوب فيه.
  • مرفقات البريد الإلكتروني المصابة : غالبًا ما يوزع المجرمون الإلكترونيون مرفقات غير آمنة من خلال رسائل البريد الإلكتروني العشوائية. يمكن أن يؤدي فتح هذه المرفقات إلى بدء تثبيت برامج الإعلانات المتسللة أو PUPs.
  • ملحقات المستعرض / الوظائف الإضافية : قد يُطلب من المستخدمين تثبيت ملحقات المستعرض التي تبدو مفيدة أو الوظائف الإضافية التي تعد بوظائف محسنة ولكنها تقدم سلوكًا ضارًا بالفعل.
  • الهندسة الاجتماعية : قد يستخدم المحتالون أساليب مقنعة لإقناع المستخدمين بتثبيت برامج تبدو غير ضارة ، فقط ليكتشفوا لاحقًا نواياها الخبيثة.

تؤكد هذه الأساليب على أهمية ممارسة السلوك الحذر عبر الإنترنت ، مثل تنزيل البرامج من مصادر حسنة السمعة ، والتدقيق في مطالبات التثبيت ، وتحديث البرامج بانتظام ، واستخدام أدوات الأمان للمساعدة في منع التثبيت غير المقصود للبرامج غير المرغوب فيها أو الضارة.

الشائع

الأكثر مشاهدة

جار التحميل...